-->

إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك أو متجرك مجانا

 أصبحت التكنولوجيا في ظل الثورة الرقمية بعصرنا الحالي مفتاحاً إلى دخول ميدان العمل الإلكتروني وتقديم أنواع المحتوى المقروء والمسموع والمرئي، ويسعى الشباب حالياً إلى إيجاد فرص عمل عبر الإنترنت سعياً إلى تحقيق ربح مادي ودخل إضافي، وكان لا بد لهم من البحث عن وسائل لتعزيز المشروع عن طريق إنشاء موقع إلكتروني خاص.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني بسهولة
كيفية إنشاء موقع إلكتروني بسهولة

لذا سنتحدث في مقالنا اليوم من موقع ميدان الربح عن كيفية إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك أو متجرك مجاناً وطرق تحقيق الاستفادة القصوى منها لكسب عملاء كثر وتحقيق انتشار واسع بسهولة وبخطوات بسيطة.

فإن كنت تبحث عن طريقة إنشاء موقع إلكتروني مجانا، سواء موقع رسمي أو موقع لرفد مشروعك الخاص أو إنشاء موقعي ربحي، فمقالنا اليوم موجه لك وستحظى بفائدة كبيرة وتتعلم كيفية برمجة وإنشاء المواقع الإلكترونية مجانا، وستتعرف إلى أفضل الطرق ونسهل لك الطريق لتصميم موقعك الجديد وإعطاءك فكرة جيدة حول تعلم تصميم المواقع.

يهمك أيضاً:  أهم الخطوات لإطلاق متجر إلكتروني ناجح ومربح

طريقة إنشاء موقع إلكتروني 

توجد عدة طرق لإنشاء موقع إلكتروني ناجح، إما عن طريق موقع WordPress الغني عن التعريف، أو عن طريق موقع بلوجر، وسنشرح لكم كيفية التعامل مع WordPress وبلوجر لأنهما يوفران مرونة كبيرة وخيارات أكثر من غيرهما ضمن واجهة الموقع.

مقال ذو صلة: كافة خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

WordPress

توفر خدمة WordPress خدمات مفيدة وعملية لإنشاء موقع إلكتروني عن طريق باقاتها المميزة وقوالبها المجانية وميزاتها الخاصة، ولا تحتاج إلي خبرة كبيرة للتعامل معها مما يجعل الخدمة متاحة للجميع، وسنشرح تباعاً بعض النقاط الهامة حول التعامل مع WordPress.

تعتبر منصة wordpress من أفضل المنصات لإنشاء المواقع الإلكترونية
تعتبر منصة wordpress من أفضل المنصات لإنشاء المواقع الإلكترونية

أقترح عليك:  الربح من مواقع الووردبريس للمبتدئين 2022

خدمة استضافة 

لا بد من الحصول على باقة استضافة حتى يكون موقعك صالحاً ومتاحاً، وللحصول على أفضل خدمات استضافة نقدم لكم Hostinger و InterServer وغيرها الكثير ممن يقدم سرعات عالية ودعم أفضل.

ويجب الأخذ بعين الاعتبار بعض ميزات الحماية والأمان المفروضة لحماية الموقع من الاختراق إضافة إلى إمكانية توفير نسخ احتياطية إضافية

اسم النطاق 

قد تمنح باقات الاستضافة نطاقات بشكل مجاني أثناء إنشاء الموقع، لكن في بعض الأحيان قد يحتاج اسم النطاق إلي تكاليف مادية مما يقودنا إلى البحث عن خدمة خارجية بدلا من خدمات الاستضافة.

فليس من الضرورة أن توفر خدمات الاستضافة نطاقات مجانية، لذا تتراوح تكاليف الحصول على أسماء النطاقات حسب المصادر المتبعة، ففي بعض أسواق النطاقات من الممكن أن يكلفك حوالي دولار واحد على سبيل المثال.

طريقة تثبيت WordPress

يمكنك وبنقرة واحدة تثبيت WordPress من الموقع الخاص له، وتجدر الإشارة إلى ضرورة إعداد لوحات التحكم والسيناريوهات المطلوبة من أجل أن يعمل WordPress على الموقع الإلكتروني.

إضافة إلى وضع اسم المستخدم وكلمة المرور بعد اكتمال عملية التثبيت لتسجيل الدخول، وننوه إلى أن معظم خدمات الاستضافة تتشابه بالأدوات وبطريقة الاستخدام والقالب العام لها.

يسرنا اطلاعك: الربح من انشاء موقع الكتروني عن طريق أدسنس

موقع بلوجر

من المواقع المشهورة والمنتشرة للمساعدة على إنشاء موقع إلكتروني للمبتدئين، ويمنحك خيارات كثيرة في تقديم المحتوى الخاص المميز.

يعتبر بلوجر الخيار المفضل لدى الكثيرين للبدء بإنشاء المواقع الإلكترونية
يعتبر بلوجر الخيار المفضل لدى الكثيرين للبدء بإنشاء المواقع الإلكترونية

ويوفر أيضاً إضافة الإعلانات لتحقيق الربح منها إضافة إلى أنه لا يحتاج برمجيات ثقيلة من أجل تثبيته، وسنوضح بعض الأمور حول كيفية استخدام بلوجر لإنشاء موقع مجاني.

تسجيل الدخول لموقع بلوجر

يمكنك إضافة اسم المستخدم وكلمة المرور، وتسجيل الدخول عن طريق حسابك الإلكتروني على جيميل أو حساب الفيسبوك، حتى يتسنى تحقيق الاستفادة القصوى لاحقاً من خدمات الموقع.

من الضروري التأكد من خصوصية البيانات المُدخلة وموثوقيتها لضمان أمان المعلومات والتأكد من عدم حدوث أي خرق من شأنه أن يسبب ضياع البيانات وإغلاق الموقع.

أقترح عليك: طريقة تصميم موقع مجاني على بلوجر بدون خبرة

 الاستضافة وتصميم المدونة الخارجي

تحدد إعدادات والخيارات طريقة رفع المدونة أونلاين، ويجب تضمين خيارات الهوستنغ الخاصة في إعدادات الموقع الخاص بك حتى يتسنى لجميع المستخدمين الوصول إلى موقعك من شتى أنحاء العالم.

ومن الضروري الاعتناء بالتصميم الخارجي للمدونة بشكل مناسب، فالمظهر يلعب دوراً مهماً في جذب المستخدم وزيادة عدد الزوار من كافة أنحاء العالم مما يرفع من شعبية المدونة وينعكس بشكل إيجابي على أرباح الموقع.

التصميم الخارجي للموقع من العوامل المساعدة على الإنتشار
التصميم الخارجي للموقع من العوامل المساعدة على الإنتشار

المحتوى المميز

يبقى في النهاية المفتاح الأساسي لنجاح أي منصة هو مدى جودة وتميز المحتوى المطروح، وكلما كانت المعلومات المقدَّمة حصرية وفريدة وعملية كلما ارتفع تقييم المنصة لدى المستخدم أو الزائر.

احرص على الاستفادة من تجارب مواقع أخرى وعدم الوقوع في ذات الأخطاء المتمثلة بالنسخ واللصق وسرقة المعلومات الجاهزة دون تقديم فوائد تُذكر للمستخدم، ويجب العمل وفق ما يطلبه الجمهور وتتبع أبرز المواضيع الرائجة والشائعة في عصرنا الحالي.

تعرف على المزيد: أفضل  أفكار جديدة لصناعة المحتوى على الإنترنت

إنشاء موقع مجاني

يفتح إنشاء موقعك الخاص مجالاً واسعاً لكسب المال عن طريق الإعلانات، إضافة إلى إمكانية مشاركة المعلومات مع العملاء وزيادة الثقافة وتعلم أسس تقديم المحتوى وفق معايير seo.

ومن الممكن الحصول على موقع بشكل مجاني بدون باقات Hosting المأجورة، بالإضافة إلى حصول موقعك على دعم جوجل، ولا ننسى الخدمات الكثيرة WordPress و بلوجر.

يهمك أيضاً: طريقة تصميم موقع مجاني بدون خبرة

وفي الختام نصل وإياكم إلى نهاية مقالنا، ووجب التنويه إلى أن الاتجاه العام السائد حالياً نحو مجالات العمل أونلاين عبر المواقع والمنصات المختلفة أصبح مطروقاً وبشدة، لذا كان لا بد من توضيح بعض النقاط العملية حول إنشاء الموقع الإلكتروني أو المتجر بشكل مجاني، نتمنى أن يكون المقال قد حاز على إعجابكم وأن يكون مفيداً لكم في صنع موقعكم الإلكتروني وإطلاق مشاريعكم الخاصة وفق توجهاتكم المختلفة في مجالات العمل الحر، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة في مجالات العمل الرقمي ندعوكم لزيارة موقع ميدان الربح.